حكايات| «خناقة زوجية» تجبر قائد طائرة على إنزال مصرية

ركاب طائرة - صورة  أرشيفية
ركاب طائرة - صورة أرشيفية

«سيداتي وسادتي، تستعد الطائرة للإقلاع؛ رجاء من الركاب الكرام البقاء في مقاعدهم وربط أحزمة الأمان وإطفاء جميع الاجهزه الالكترونية».

 وقبل انتهاء تعليمات مضيفة الطائرة قاطعها صراخ سيدة يبدو من طبيعة صوتها أنها مصرية، سادت لحظات من الصمت، يحاول الركاب التكهن بالأمر.

وبين اندهاش الركاب من صرخات السيدة؛ وتعدد الأقاويل والتفسيرات؛ فتوقع أحدهم أنه ربما تكون ولادة طارئة؛ بينما رجح الآخر أن لديها فوبيا من الطائرة؛ وتساءل آخرون هل جاء لها خبر حزين؟.

 

«هاضربك لو جيتي» كانت تلك الكلمات كواليس مكالمة هاتفية حملت خلافا ومشاحنات قاسية بسبب خلافات عائلية بين مصرية وزوجها بالسعودية.

وكشفت تقارير، أن قائد الطائرة التي كانت متجهة من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة فوجئ بصراخ الراكبة المصرية وإصابتها بانهيار، أثناء تحرك الطائرة على الممر للإقلاع؛ وبعد تهدئتها كشفت عن حدوث مشاجرة عبر الهاتف مع زوجها الموجود بالسعودية بسبب خلافات عائلية.

وأمام انهيار الزوجة؛ اضطر قائد الطائرة والتي كانت متجهة من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة السعودية، لإنزال الراكبة المصرية؛ حيث كانت الطائرة على الممر وتستعد للاقلاع.

واستأنفت الطائرة رحلتها بعد تأخير 45 دقيقة عن موعد إقلاعها الأصلي.